حريق في مدرسة قرآنية في ليبيريا يخلف مقتل 26 تلميذاً ومعلّمَين

0

أدى حريق شب صباح اليوم الأربعاء 18شتنبر 2019 في مدرسة قرآنية بالقرب من العاصمة الليبيرية مونروفيا إلى مقتل 26 تلميذا على الأقل ومعلمَين، وفق ما أعلنته الرئاسة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث باسم الرئاسة سولو كيلغبيه أن أجهزة الطوارئ أبلغت الرئيس جورج ويا أن 28 شخصا لقوا مصرعهم، وقال أمادو شريف، هو مسؤول مجموعة فولاني الإتنية، إن الحريق اندلع بينما كان الأطفال نياما.

وعبر رئيس البلاد جورج وياه عن تأثره بهذا الحادث، حيث قال في تغريدة إن: “دعواتي لعائلات الأطفال الذين قتلوا الليلة الماضية في مدينة باينسفيل، نتيجة حريق قاتل اندلع في مبنى مدرستهم”. وأضاف اللاعب الدولي السابق: “هذه أوقات صعبة لعائلات الضحايا وليبيريا بأكملها”.

يشكل المسلمون في ليبيريا 20٪ من عدد السكان. وهم  من أهل السنة والجماعة، ويتمتع  المسلمون في ليبيريا بحرية العبادة..  ويعتبر المسلمون أكثر تحفظا في الملابس المحتشمة وأداء الصلوات وحضور الدروس الدينية. ويتم الاحتفال سنويا بالأعياد الإسلامية  كعيد  الفطر، شهر رمضان، وعيد الأضحى والحج،  وفي السنوات الأخيرة. تم إعادة بناء وفتح الجامعات والمدارس الدينية في العاصمة مونروفيا وباقي المدن والقرى التي تقوم بتدريس تعاليم الشريعة الإسلامية باللغتين الإنجليزية والعربية.

المصدر: وكالات

Leave A Reply

Your email address will not be published.