“النهضة” التونسية تدعم قيس سعيد في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية

0

حسمت حركة النهضة التونسية قرارها في دعم مرشح الرئاسة التونسية قيس سعيد في الدور الثاني للإنتخابات الرئاسية داعيا عموم الناخبين إلى التصويت له وإلى توفير مناخات تكافؤ الفرص بين المترشحين للإنتخابات الرئاسية.

وسجّلت حركة النهضة في بلاغ صادر لمجلس الشورى اليوم الثلاثاء، بكل فخر نجاح الدور الأول من الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بما يؤكد مّرة أخرى صواب خيار التجربة التونسية على طريق تجذير المسار الديمقراطي

وأكدت “النهضة” في بلاغها؛ حصل موقع “الإصلاح” على نسخة منه، على أنها تلقّت بكل اهتمام رسائل الشعب التونسي من خلال نتائج انتخابات الدور الأول وخاصة ما تعلق منها بالتجديد والإصلاح ومحاربة الفساد وقرّرت تخصيص مجلس الشورى في دورته القادمة للتقييم والنقد الذاتي للتجربة الماضية وإستخلاص اهم الدروس منها.

كما أكدت بلاغ مجلس الشورى أيضا إلى التزام حركة النهضة بالدستور والنظام السياسي وثوابت السياسة الخارجية التي اختارها التونسيون ويدعو إلى عدم المساس بها والتفرغ لتحقيق طموحات الشعب التونسي في الكرامة والتشغيل والتنمية وانجاز الإصالحات المطلوبة.

ودعا البلاغ التونسيين إلى الإقبال بكثافة على الإنتخابات التشريعية وإنجاح هذا الموعد الجديد بما يعزز الديمقراطية والتعددية والوحدة الوطنية.

وصدر البلاغ على إثر اجتماع مجلس شورى حركة النهضة في دورته الإستثنائية عدد 31 يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق لـ 24 محرم 1441 لبحث الموقف من الإنتخابات الرئاسية في الدور الثاني.

المصدر: الاصلاح

Leave A Reply

Your email address will not be published.