حفلة لتوديع 37 طالب صومالي حصلو على منح دراسية من الصين

0

أقيم حفل لتوديع 37 طالب وطالبة تمكنو من الحصول على منح دراسية من الصين في مغديشو العاصمة , وشارك فيها رئيس مجلس الشيوخ الصومالي عبد حاشي عبد الله وزراء في الحكومة الصومالية والسفير الصيني لدى البلاد قين جيان.

واكد وزيرالتربية والتعليم الصومالي عبدالله جوذح بري أن وزارته تبذل قصارى جهدها للحصول على منح دراسية لطلاب الصومال من مختلف بلدان العالم ليستفيدو منها.

بدوره اشاد رئيس مجلس الشعب الصومالي عبدي حاشي عبدالله بدور الصين في دعم الصومال والوقوف الى جانبها , والتي اكد انها ليست للمرة الاولى التي  تقدم الدعم للصومال , وانما نفذت سابقا مشاريع حيوية وعملاقة من بينها انشاء شوارع رئيسية واماكن تاريخية في البلاد.

واكد السفير الصيني لدى الصومال قين جيان ان العلاقات بين بلاده والصومال تاريخية وان المنح الدراسية التي قدمتها بلاده للصومال جزء من ثمار تلك العلاقة المميزة , مشيرا الى ان بلاده تعمل على زيادة المنح الدراسية التي تقدم للصومال.

يذكر ان الطلاب الفائزين بالمنح الدراسية الصينية تخرجو من المعاهد الثانوية في البلاد في العام الدراسي 2017-2018م وكانو ينتظرون الفرصة بعام كامل ليدرسو بالجامعات الصينية.  

Leave A Reply

Your email address will not be published.